Advertisement

Facebook

نبذة مختصرة عن أنواع المسدسات






المسدس هى أداة للدفاع عن النفس و هى تشكل  جزء مهم من الحياة العامة بالنسبة للجهات الحكومية و توجد  عدة أنواع من المسدسات و هى .

 المسدس الدوار أحادى الفعل

هو مسدس  كان يتم إستخدامه فى القارن الـت19 على يد العسكريين و رجال الشرطة  من طراز ( كولت " أمريكى الصنع ، يستوعب صندوق الذخيرة الخاص به  6 خراطيش فقط و هو مسدس يشتهر كثيراً قبيل القرن الــ19 و لكن لم يتم العمل به الآن إلا قليلاً فى بعض الروايات التلفزيونية  أو بشكل معدوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية .

المسدس الدوار المزدوج الفعل

هو مثل النوع الذى تم ذكره سابقاً و يستوعب نفس القطر من الخراطيش و هى 6 خرطوشات  هذا النوع من طراز (  سميث و وسون ( تم تصميمه للعسكريين و رجال الأمن و لكن ما يميز هذا المسدس هو قدرته الكبيرة على الإطلاق بشكل أسرع تم تصنيعه من العام 1905 م و هو صناعة أمريكية .

مسدس شبه الأتوماتيكى أحادى الفعل

 هو صناعة ألمانيا تم تصنيعه للجيش الألمانى من العام 1908 و تم إطلاق أسم ( لوجر ) عليه يعتبر الآن من طراز خاص و من التحف الحربية .


نوع  الشبه أتوماتيكى مزدوج الفعل

تبنى الجيش الأمانى هذا النوع من المسدسات من العام 1938م  و لكن تم تصنيعه من العام 1929 م و هو من طراز ب 0,38 و أعد كسلاح للعسكريين الحربيين .

مسدس أحادى الطلقات

و هذا النوع يتم إستعماله فى الألعاب الرياضية أكثر من غيره  ، حيث يتم إستعماله  بتحريك الذراع الخاصة به إلى الأمام  حتى يتم قفل الترباس و يتم إدخال الخراطيش داخل صندوق الذخيرة و من ثم يتم جذبه إلى الأعلى و إلى الوراء  و من ثم يتم الضغط على الزناد الخاصة به.

و هذا النوع من المسدسات يحمل أسم أنواع ، هَامرِلي فرِي _و فُولْتر _ و مَارْتِيني

هذه مجرد نبذة مختصرة على بعض أنواع المسدسات




صورة تحمل بعض من أنواع المسدسات  التى كان يتم إستخدامها قديماً


Comments